دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-14

دليلكِ الشامل للحفاظ على شعركِ «الكيرلي» .. في الخريف

الرأي نيوز  - تكييف روتين للعناية بالشعر «الكيرلي» في فصل الخريف، من الأمور الضرورية للغاية، إذ تشكل الظروف الجوية المتغيرة، خاصة درجات الحرارة الباردة والهواء الجاف، تحديات فريدة للشعر المجعد.

ولضمان بقاء تجعيدات شعركِ صحية وحيوية ومليئة بالحياة، خلال هذه الفترة الانتقالية، من الضروري تنفيذ نهج مخصص لنظام العناية بالشعر. في هذا الدليل، نكشف بعض الاستراتيجيات الرئيسية، والنصائح المتخصصة المصممة لمساعدتكِ في الحفاظ على صحة شعركِ «الكيرلي»، ورطوبته طوال أشهر الخريف.

1- الترطيب الغني للشعر:

مع اقتراب فصل الخريف وجفاف الهواء بشكل متزايد، تحتاج تجعيدات الشعر إلى عناية وترطيب إضافيين؛ للحفاظ على صحتها وحيويتها. طبقي روتين ترطيب شاملاً للحفاظ على تجعيدات الشعر نضرة ومغذية.

ابدئي بوضع بلسم عالي الجودة، مع التركيز على أطراف شعركِ حيث يكون الجفاف أكثر انتشاراً، وأتبعي هذه الخطوة بحبس الرطوبة بزيت مغذٍّ، مثل: الأرغان أو الجوجوبا، لإنشاء حاجز وقائي ضد العوامل البيئية المسببة للإجهاد، والحفاظ على الترطيب الأساسي.

2- العلاج العميق بانتظام:

ارفعي مستوى نظام العناية بالشعر، من خلال دمج علاج الترطيب العميق الأسبوعي، وتتجاوز هذه الخطوة الحاسمة الرطوبة على مستوى السطح لتخترق جذع الشعرة، وتوفر تغذية مكثفة وتجديداً. اختاري حمام كريم عميقاً غنياً بالزيوت الطبيعية والبروتينات؛ لمكافحة الجفاف والتجعد اللذين يصاحبان الأشهر الباردة، وللحصول على أفضل النتائج؛ ضعي العلاج على الشعر الرطب، وقومي بتغطيته بغطاء الاستحمام، واتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، قبل شطفه جيداً.

3- حماية الشعر أثناء النوم:

العناية الليلية ضرورية للحفاظ على تجعيدات صحية. استثمري في غطاء وسادة من الساتان أو الحرير عالي الجودة؛ لتقليل الاحتكاك، ومنع فقدان الرطوبة أثناء النوم. وبدلاً من ذلك، لفي شعرك بغطاء ناعم من الساتان قبل النوم.

يحافظ هذا الإجراء الوقائي على نمط الشعر «الكيرلي» وتموجاته، كما يقلل التشابك والتكسر، ما يضمن لكِ الاستيقاظ بتجعيدات محددة، وخالية من التجعد.

4- قص الشعر بانتظام:

حافظي على مظهر تجعيدات شعركِ وصحتها، من خلال الالتزام بقص الشعر بانتظام. حددي موعداً مع مصفف شعر ذي خبرة بالعناية بالشعر المجعد، كل 8 إلى 12 أسبوعاً، أو أكثر؛ إذا لزم الأمر.

يساعد قص الشعر على التخلص من الأطراف المتقصفة، ويمنع المزيد من الضرر من الانتقال إلى جذع الشعر، كما تحافظ هذه الممارسة على مظهر تجعيدات شعركِ منتعشاً ومحدداً، بالإضافة إلى تعزيز صحة الشعر بشكل عام وتشجيع نموه.

5- روتين غسل الشعر:

أعيدي تقييم وتعديل روتين غسل شعرك؛ ليناسب بشكل أفضل الاحتياجات المتغيرة لتجعيدات شعرك، خلال الأشهر الأكثر برودة، وضعي في اعتبارك دمج الغسيل المشترك (الغسيل بالبلسم فقط) في نظامكِ؛ للحفاظ على مستويات الرطوبة، دون إزالة الزيوت الطبيعية الأساسية.

عندما يكون غسل الشعر بالشامبو ضرورياً، اختاري التركيبات الخالية من الكبريتات، التي تنظف بلطف، دون الإفراط في التجفيف، واقتصري على الغسيل مرة أو مرتين في الأسبوع، حسب احتياجات شعركِ، لمنع الجفاف المفرط، والحفاظ على توازن الزيت الطبيعي لفروة رأسكِ.

6- تبني تسريحات الشعر الوقائية:

أدرجي تقنيات التصفيف الوقائية في روتين العناية بالشعر؛ لحماية تجعيدات شعركِ من الظروف الجوية القاسية، وتقليل التلاعب اليومي. جربي مجموعة متنوعة من التسريحات، مثل: الضفائر أو اللفات أو الكعكات أو التسريحات المرفوعة، التي تحافظ على أطراف شعرك محمية.

7- الحد من تصفيف الشعر بالحرارة:

احتضني الجمال الطبيعي لتجعيدات شعركِ، من خلال تقليل اعتمادك، بشكل كبير، على أدوات التصفيف بالحرارة، فالحرارة الزائدة تجرد شعركِ من زيوته الطبيعية، ما يؤدي إلى الجفاف والتكسر، وفقدان تعريف التجعيد.

وإذا كان تصفيف الشعر بالحرارة ضرورياً للغاية، فاستخدمي دائماً منتجاً للحماية من الحرارة، واختاري أقل إعداد فعال لدرجة الحرارة، ويمكنكِ تجفيف شعركِ بالهواء الطبيعي، أو استخدام طرق تصفيف لطيفة وخالية من الحرارة، مثل: اللفات أو الضفائر؛ للحصول على تجعيدات صحية ومحددة، دون خطر التلف الناتج عن الحرارة.

8- استخدام جهاز ترطيب:

قاومي التأثيرات الجافة لأنظمة التدفئة الداخلية، من خلال إدخال جهاز ترطيب بأماكن المعيشة والنوم، حيث تؤثر هذه الإضافة البسيطة بشكل كبير في مستويات الرطوبة بالهواء، ما يخلق بيئة أكثر ملاءمة لتجعيدات شعركِ.

ضعي جهاز ترطيب في غرفة نومكِ؛ ليعمل سحره طوال الليل، أو فكري في خيار محمول لمكتبكِ أو مكان عملكِ، فالحفاظ على مستويات الرطوبة المثلى يفيد شعركِ كثيراً، كما يحسن ترطيب البشرة والراحة العامة خلال أشهر الخريف والشتاء.

9- تجنب الاستحمام بالماء الساخن:

على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن قد يكون مغرياً في الطقس البارد، إلا أنه قد يكون ضاراً بشعركِ «الكيرلي». اختاري الماء الفاتر عند غسل شعركِ؛ لمنع تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية، أو التسبب في تجعد غير ضروري.

وتساعد درجة الحرارة الباردة على غلق مسام الشعر، وحبس الرطوبة وتعزيز اللمعان، وإذا كنتِ تستمتعين بالاستحمام بالماء الساخن، ففكري في تعديل درجة الحرارة فقط عند شطف شعركِ، أو استخدمي غطاء الاستحمام لحماية تجعيدات شعركِ في الأيام التي لا تغسلينه فيها، وأنهي الاستحمام بشطفه بالماء البارد لإغلاق المسام بشكل أكبر وتعزيز اللمعان.

10- تغيير مجموعة المنتجات:

مع تغير الفصول وانخفاض درجات الحرارة، من الضروري إعادة تقييم وتكييف منتجات العناية بالشعر لديكِ. انتقلي إلى تركيبات أثقل وأكثر ترطيباً، توفر حماية وتغذية إضافيتين لتجعيدات شعركِ، وابحثي عن منتجات غنية بالزيوت الطبيعية والزبدة والمرطبات؛ لمكافحة الجفاف، وتعزيز الاحتفاظ بالرطوبة.

"زهرة الخليج"

 

 

عدد المشاهدات : ( 577 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .